info@tulipphone.com

موقع ووردبريس عربي آخر

أغلى أنواع شوكولاته في العالم

يعود تاريخ ظهور الشوكولاته إلى 1100 عام قبل الميلاد، حيث صنعت شعوب الأزتيك وأمريكا الوسطى، المشروبات من الشوكولاته، ومنذ أن قام البريطاني جون كادبوري، بعملية الاستحلاب التي أعطت الشوكولاته شكلها الصلب في القرن التاسع عشر، أصبحت من أكثر المواد الغذائية المفضلة للكبار والصغار، في جميع أرجاء العالم.
وتعدّ الشوكولاته من المواد الغذائية الصحية واللذيذة، حتى أنها تعدّ العنصر الغذائي الوحيد الذي يتناوله الأطفال من دون تشجيع كبير من أهاليهم. وتحتوي الشوكولاته على كثير من الفوائد الصحية، ولعل أهمها يتمثل بقدرتها على تحرير المواد الكيميائية من جسم الإنسان التي تعطي الشخص شعوراً أفضل على الفور.
وعندما يتعلق الأمر بهذه الحلوى الشهية، ينبغي ألّا يكون السعر موضوعاً للنقاش، وسنستعرض في القائمة التالية أغلى أنواع الشوكولاته وأفخرها في العالم.
اميدي بارسالونا من شركة اميدي بتكلفة 90 دولاراً
تصنف شوكولاته اميدي بارسالونا، بأنها من أغلى أنواع الشوكولاته في العالم. ويطلق عليها اسم بارسالونا، بسبب حبوب الكاكاو الشفافة المستخدمة في صناعتها والتي تظهر بلون الخزف، وهي في الحقيقة حبوب شجرة الكاكاو الأصلية والنقية التي تزرع في فنزويلا، الواقعة في أمريكا الجنوبية. وحاز هذا النوع من الشوكولاته على لقب أفضل قطعة شوكولاته داكنة، والحبة الذهبية، وأفضل قطعة مصنوعة من حبوب الكاكاو الأصلية من قبل هيئات تصنيف الشوكولاته.
غراند كرو من شركة بيير ماركوليني بتكلفة 102.50 دولار
يعدّ البلجيكي بيير ماركوليني، من أشهر صانعي الشوكولاته المذهلة في العالم، حيث يستورد أفضل أنواع حبوب الكاكاو من دول الأكوادور، إندونيسيا، مدغشقر، المكسيك، فنزويلا، ثم يمزجها مع نكهة الفانيلا الطازجة. وقد حصل صانع هذه الشوكولاته المبتكرة على التقدير العالمي، لما يقوم به من اعتناء بالغ وتحضير دقيق للشوكولاته، بطريقة مشابهة لتصميم أفضل الطهاة وإعدادهم لأطباقهم.
ريتشارت بتكلفة 120 دولاراً
اشتهرت شوكولاته ريتشارت بنعومة الشوكولاته الداكنة التي تصنع منها، فضلاً عن مذاقها الفريد الذي يميز جميع منتجاتها. وتتنوع منتجات شوكولاته ريتشارت بين نكهة الحمضيات والأعشاب، والفواكه، والأزهار والتوابل. وتصنع جميع أنواع الشوكولاته من حبة الكاكاو التي تستوردها الشركة من هايتي ومدغشقر وفنزويلا.
شوكولاته تشاكوبولجي بالكمأة من شركة فريتز نبزشيلد بتكلفة 2.600 دولار
تُعدّ تشاكوبولجي من أفخر أنواع الشوكولاته التي تصنّعها شركة نبزشيلد، حيث أسّس الطاهي الدنماركي الشهير فريتز نبزشيلد، شركته الخاصة لتصنيع الشوكولاته في عام 1999. ثم ابتكر أفخم أنواع الشوكولاته وأغلاها، ويطلق عليها اسم
لا مادلين أو تروفي، وهي شوكولاته مصنوعة بنسبة 70% من شوكولاته فالرهونا الداكنة، مع لمسة من الفانيلا في قاعدته.

الشوكولاته المزيّنة بالذهب من شركة ديلافي بتكلفة 508 دولارات
تفتخر شركة ديلافي الواقعة في سويسرا بمنتجاتها المذهلة التي يطلق عليها تسمية فنّ الذهب، وتُعدّ مجموعة الشوكولاته المصنوعة من أجود حبات الكاكاو المستوردة من الأكوادور والمزيّنة بالذهب الصالح للأكل، من أشهر هذه المنتجات، حتى أنه يمكنك أن تشتري من الشركة غراماً من الذهب الصالح للأكل.

ويسبا الشوكولاته الذهبية من شركة كادبوري بتكلفة 1628 دولاراً
تُعدّ ويسبا الذهبية أحد منتجات شركة كادبوري الشهيرة، حيث قررت الشركة استخدام الذهب لانتاج ويسبا الذهبية.
وبعد مرور ست سنوات قررت إطلاق هذا النوع من الشوكولاته، عبر حملة ترويجية جذابة، وعرضت هذه الشوكولاته في سلسلة متاجر سيلفريدجز البريطانية الراقية، والمتخصصة ببيع الشوكولاته، وخاصة شوكولاته ويسبا الذهبية الملفوفة بعناية في غلاف من الذهب الخالص الصالح للأكل، والمصمم خصيصاً لهذا النوع من الشوكولاته.

اشترك معنا في القائمة البريدية لكي يصلك جديد المقالات