info@tulipphone.com

موقع ووردبريس عربي آخر

حقائق مذهلة عن الشوكولاته

من الصعب أن تجد شخصاً واحداً لا يحب الشوكولاته. و أغرت الحلوى براعم الذوق لدى الأشخاص لعدة قرون. و تدخل الشوكولاته في الكثير من الوصفات بدءاً بكريما الفوندو وصولاً إلى مشروبات “ميلك شايك” و التي لا يمكن تخيل طعمتها بلا الشوكولاته.

أما سوق صناعة الشوكولاته فهو جدير بما يقدر بـ 110 مليار دولار سنويا، و رغم من ذلك، فإن السلع الرئيسية يتم زراعتها من خلال أفقر الأشخاص على الكوكب، و في المزارع التي يمكن أن تخفي أسوأ أشكال عمالة الأطفال. و من المستحيل الحصول على أرقام دقيقة، و لكن حوالي 800 ألف طفل يعتقد أنهم يعملون في قطاع الكاكاو في ساحل العاج، و هؤلاء الأطفال هم عامل مستديم في مشكلة أكبر بكثير، أي الفقر.

يمكنك دفع 260$ للوح من الشوكلاته
يمكن شراء لوح من الشوكولاته بقيمة 260 دولاراً، من محل “To’ak Chocolate”، و هو مصنوع من حبوب الكاكاو الإكوادورية. و هذا اللوح هو من بين أغلى ألواح الشوكولاته ثمناً في العالم، وفقاً لما قاله مؤسس “To’ak Chocolate” جيري توث

شوكلاتة M&M وجبة خفيفة لرواد الفضاء
و حُمل هذا النوع من الشوكولاته على متن المكوك الفضائي في العام 1981، و اصطحبه رواد الفضاء بمثابة وجبة خفيفة في الفضاء لأكثر من 130 مرة. و أثبت هذا النوع من الشوكولاته القدرة على البقاء في شكل جيد في ظروف قاسية.

لوح شوكلاته يزن 6 اطنان
صنعت إحدى شركات الحلوى في منطقة ديربيشاير البريطانية، لوح من الشوكولاته يزن 6 أطنان في العام 2011، ما أدى إلى تحطيم الرقم الرقم القياسي في غينيس.
فوائد صحية للشوكلاته
يحتوي الشوكولاته على الأحماض الأمينية، و الحديد، و الكالسيوم، و فيتامينات A,C,B1,D و التي تساعد الجسم على إفراز هورمون السيروتونين، الذّي يعطي حيوية للجسم، و يحد من التوتر، و يحسن المزاج.
الشوكلاته السوداء تحارب المرض أظهر تقرير نشر في مجلة Agricultural & Food Chemistry” ”
في مارس/آذار الماضي أهمية الشوكولاته السوداء في خفض أمراض السمنة والسكري و مكافحتها من خلال مادة الكاكاو الموجودة فيها، و التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.
من جهتهم حذر علماء ألمان من معهد بوتسدام لأبحاث التغذية من استنتاجات خاطئة و أكدوا أن كميات صغيرة من الشوكولاته قد تمنع الإصابة بأمراض القلب، لكن في الوقت نفسه وجب الحذر من الإفراط في تناولها، حيث إن السمنة و الوزن الزائد يزيدان من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات، و نصحوا بإتباع أسلوب تغذية معتدل و صحي.

اشترك معنا في القائمة البريدية لكي يصلك جديد المقالات